كيف يمكنك تحقيق المئات من الدولارات شهريا عن طريق إنستغرام 2021

 


مرحبا ، كما نعرف أصبح الأنترنت يتيح العديد من الفرص العمل بحيث يجني الكثير من الأشخاص الالاف الدولارات يوميا ، وكما نعلم أيضا توجد العديد من مجالات العمل على الأنترنت التي يمكنك ولوجها والعمل بها ، لأنه ببساطة الأنترنت بحر لا حدود له لكن مؤخرا من حوالي 3 سنوات الماضية أصبحنا نرى العديد من الأشخاص يحققوا مبالغ خيالية من حسابتهم فقط على منصات التواصل الإجتماعي ، ومن بين هذه المنصات المنصة الشهيرة والغنية عن التعريف إنستغرام حسنا ستقول لي الأن .كيف يمكنني الربح من إنستغرام؟ وماهي المجالات التي يمكنني العمل بها؟ 

حسنا توجد أفكار وأسئلة عديدة تدور ببالك الأن لكنني سأحاول قدر الإمكان الإجابة عليها من خلال هذا المقال ، لذالك أطلب منك عزيزي المتابعة وقرائته للاخر.

 الربح من إنستغرام

كما هو معروف منصة إنستغرام تعد أكبر منصات التواصل الإجتماعي ، وبحسب آخر الإحصائيات فقد بلغ عدد المستخدمين النشيطين اكثر من مليار ونصف مستخدم شهريا ، لذالك فهي تعد المنصة الأمثل للربح من وسائل التواصل الإجتماعي بعد فيسبوك واللذي سنتطرق لطريقة العمل والربح منه  في الشرح المقبل ، فقط للتوضيح للربح وتحقيق دخل يجب عليك بناء بروفايل أو صفحة متخصصة بنيتش محددة بالإضافة إلى ذالك فانت بحاجة إمتلاك أكثر من 10 الالاف متابع لصفحتك أو البروفايل الخاص ، وأهم شيئ هو ان يكون هؤلاء المتابعين مهتمين بما تقدم ويتفاعلون مع منشوراتك وقصصك .

حسنا بعد أن فهمنا المبدئ يبقى السؤال هوكيف ؟ بعد توفر كل هذه الشروط يمكنك الربح من حسابك إما عن طريق :

التسويق بالعمولة 

يمكنك الترويج لمنتج ما وتحقيق مبالغ مهمة عن طريق عمل إما فيديو ترويجي أومقال على السطوري تشرح فيه فوائد المنتج وأهميته وستحاول إقناع متابعيك بشراء المنتج ولكي تقنعهم أنصحك بشرح المنتج عن طريق الفيديو ومشاركتهم إياه ، وتضع لهم رابط المنتج أسفل الفيديو لشراء المنتج . 

لكن كنصيحة تسويقية لا تبالغ بالطلب منهم بشراء المنتج بل بين لهم فوائد إستخدامه وبماذا سيفعهم وهم سيقتنعون به طبعا ّإن قدمت الفيديو بشكل جيد .

عرض خدماتك 

يمكنك الربح من تقديم خدماتك لمتابعيك وبيعها لهم ، من بين الخدمات نجد الكتابة ، الترجمة ،صناعة الفيديو ، التعليق الصوتي ، التصميم ... وغيرهم من الخدمات الاخرى بإمكانك تحقيق مبالغ مهمة فقط باستعمال هذه الطريقة لكن أهم شيئ يجب الإنتباه له هو كيفية تقديم وعرض هذه الخدمات أو بمعنى أصح كيفية الترويج لها بين متابعيك ، الشيئ الثاني والذي يجب الإنتباه عليه بشكل كبير هو إهتمام متابعيك بالمحتوى الذي تقدمه لأنه في حال كان لك متابعين غير مهتمين بما تقدم ، فصدقني لن تجني ولا فلس واحد لذالك يجب عليك الإنتباه على متابعيك والتحقق منهم .

الربح من أدسنس

نعم يمكك الربح من أدسنس بإستغلال إنستغرام فقط عن طريق مشاركة محتواك مع متابعيك المهتمين به كيف ذالك ؟

إن كنت مدون وتمتلك مدونة أو موقع يمكنك مشاركة المقالات والتدوينات معهم عن طريق خاصية القصص " Stories" بحيث يمكنك وضع رابطك داخل السطوري مباشرة والحصول على زوار مهمتمين ، خصوصا مع ظهور خاصية السحب أو "Swip Up " والتي تتيح للزائر الدخول للرابط من الستوري فقط بالسحب للأعلى ، وطبعا أنت ستربح بالمقابل عن كل زيارة أو ضغطة على إعلانتك .

والحال نفسه إن كنت يوتيوبر يمكنك مشاركة مقطع صغير لفيديوهاتك لمشاهدته وكشرط ستقول لهم أنه بإمكانهم متابعة المشاهدة عبر الضغط على الرابط لمشاهدته على اليوتيوب .

أما فيما يخص أدموب فتختلف الطريقة قليلا لكنه سهل مقارنة مع الطريقتين السابقتين ولكي تستطيع النجاح بهذه الطريقة فأنت بحاجة إلى تطبيق هذه الخطوات  :

الخطوة الأولى : متابعين مستهدفين مهتمين بمجال محدد أو لهم مشكلة مشتركة 

الخطوة الثانية : صناعة أو تعديل تطبيق خاص إما لحل هذه المشكلة بخلاصة تطبيق خاص بها 

الخطوة الثالثة والأهم : لكي تستطيع جلب أكبر عدد ممكن من التحميلات لتطبيقك فأنت بحاجة إلى إقناع متابعيك بهذا التطبيق ، وعندما نقول الإقناع فهنا لا أنصحك بالإصرار على تحميل تطبيقك بل إشرح ووضح وفسر لهم فوائد تطبيقك وكيف سيقوم بحل هذه المشكلة أو كيف سيستفيدون من هذا التطبيق ، وهم سيقتنعون بتطبيقك وبالمقابل ستحصل أنت على زوار بجودة عالية جدا جاهزين لتحميل تطبيقك .

الربح من الترويج للشركات 

من دون شك سبق لك أن لاحظت العديد من الأشخاص يقوموا بعرض بعض المنتجات ( البروتين ، جل الشعر ، الصابون ، ماكياج ، صبغات الشعر...) طبعا لاحظت و أظن أن الفكرة قد وصلت لك بإمكانك أنت أيضا التواصل مع هذه الشركات ، والبدئ بالترويج لهذه المنتجات والربح منها ، و للتوضيح فقط  اعلم صديقي أنه كلما زاد عدد متابعيك وزاد التفاعل داخل حسابك  ستأتي لك إعلانات مهمة لذالك حاول الإستثمار بالحساب الخاص بك قدر الإمكان .

الترويج لحسابات مستخدمين آخرين 

يمكنك كذالك الربح من حسابك عبر الترويج لحسابات أو صفحات المستخدمين الأخرين عبر البوستات أو الستوريات وكذالك للتوضيح فقط كل طريقة إعلانية  لها سعر محدد يعني أن سعر الإعلان على السطوري ليس كسعر البوسط لكن كما ذكرت سابقا فكلما زاد عدد متابعيك زادت التكلفة لذالك حاول قدر الإمكان تكبير حسابك .

خلاصة  

من خلال هذا المقال تعرفنا على كيف يمكن لحساب على منصة التواصل الإجتماعي إنستغرام أن يجعل من صاحبه شخص غني وتعرفنا أيضا على أهم الأشياء التي يجب مراعتها واحترامها والعمل عليها لكي تحقق النجاح ، ومنه صديقي يجب عليك البدء بتطوير حسابك الأن واختيار طريقة العمل المناسبة لك وبالتالي ستحقق نتائج مبهرة فقط لا تنسى مشاركة هذا المقال مع أصدقائك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق